اخر الأخبار

المحلل الفني ثابت القاهري : على منذر الكبير الإنتباه وغلق المساحات أمام محرز

يقدم لكم موقع foottn.tn فيديو تحليلي مبسط من المحلل الفني ثابت قاهري حول التنظيم الدفاعي للمنتخب التونسي في مباراة الكونغو .

الفيديو يوضح خطة المنتخب التونسي في الفترة الدفاعية ب 4-1-4-1 وكيف تمكن المنافس من استغلال المساحة امام خط الدفاع و استغلال كذلك التفوق العددي احيانا حيث ان العيدوني يجد نفسه في وضعية اثنين ضد واحد 2v1 .

وأوضح المحلل ثابت القاهري أن مدرب المتخب الجزائري سوف يسعى لاستغلال تلك المنطقة في الوسط وعلى الاطراف من خلال تحرك رياض محرز خاصة وجلب الظهير الأيسر للمنتخب التونسي إلى العمق أو إلى الأمام واستغلال وضعية 2v1 على الاطراف او كخيار ثاني سيعتمد أحد أجنحة منتخب الخضر جلب لاعب من محور الدفاع عن طريقة تحرك بوجناح والحل الأخير لعب الكرات وراء السخيري والعيدوني من خلال التمركز بين الخطوط .

من خلال هذا الرسم التكتيكي يفسر الفني ثابت القاهري الوضعيات التي سيعمل على استغلالها رياض محرز و زملائه على الأطراف أو في العمق .

و في صورة اعتماد المنتخب التونسي نفس الخطة 4-1-4-1 في مباراة اليوم سيواجه نفس مشاكل مباراة الكونغو ، وإذا تم الدفع بلاعب آخر في وسط الميدان من خلال اعتماد نظام 4-2-4 ستكون الحظوظ قليلة أمام منتخب الجزائر.

هذا يعتبر توقع من خلال تحاليل فنية تكتيكية قام بها القاهري لذلك وجب على الإطار الفني التونسي بقيادة المدرب منذر الكبير الإنتباه لهذه النقطة و غلق المنافذ .


كريم الجمل