اخر الأخبار

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، القنوات الناقلة والفرق


انطلقت النسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا  لموسم 2019-20 في 29 نوفمبر الماضي، وقد تم إجراء قرعة دور المجموعات في 9 أكتوبر 2019.

كانت مباريات دور المجموعات قوية جدًا هذا الموسم، وشهدت العديد من المباريات القوية التي قدمت المتعة والإثارة لعشاق كرة القدم في القارة السمراء.

3 فرق عربية خرجت من دوري أبطال أفريقيا من المجموعات، هي الهلال السوداني الذي أحرج الأهلي والنجم الساحلي قبل المغادرة، واتحاد العاصمة الجزائري الذي تذيل مجموعته، وشبيبة القبائل الجزائري أيضًا الذي ترك مكانه في دور 8 للترجي حامل اللقب والرجاء بطل الكونفدرالية الموسم الماضي.

وتأهلت 8 أندية إلى ربع النهائي وهي الترجي الرياضي والنجم الساحلي، والأهلي والزمالك المصريان، والوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي المغربيان، ومازيمبي الكونغولي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وسيتم خلال القرعة توزيع الأندية الثمانية على مستويين، حيث سيتواجد في المستوى الأول الفرق التي تصدرت مجموعاتها في دور المجموعات، وهي مازيمبي، والنجم الساحلي، وصن داونز، والترجي،

فيما يضم المستوى الثاني الفرق الحاصلة على مركز الوصافة في مجموعاتها، وهي الزمالك، والأهلي، والوداد، والرجاء.

وسيتم اختيار فريق من المستوى الأول لمواجهة آخر من المستوى الثاني، بشرط ألا يكون الفريقان قد صعدا من نفس المجموعة للأدوار الإقصائية.

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب أندية المستوى الثاني أحد يومي 28 أو 29 فيفري، فيما تجرى لقاءات العودة على ملاعب أندية المستوى الأول أحد يومي 6 أو 7 مارس المقبل.

وعقب قرعة دور الثمانية سيتم مباشرة إجراء قرعة الدور نصف النهائي بين المباريات التي أسفرت عنها مواجهات دور ربع النهائي، ولن توجد أي حسابات أو قيود في هذه القرعة، حيث يمكن أن تسفر عن مواجهة فريقين من دولة واحدة أو تأهلا معا من نفس المجموعة في دور المجموعات.

وسيتم خلال تلك القرعة أيضا تحديد الملعبين اللذين سيستضيفان مباراتي الذهاب ولقاءي العودة.

وتقام مباراتا الذهاب في الدور قبل النهائي أحد يومي الأول أو الثاني من ماي القادم، والإياب بعدها بأسبوع، على أن يلعب النهائي يوم 29 من الشهر ذاته، حيث سيقام للمرة الأولى من مباراة واحدة بدلا من إقامته بنظام مباراتي الذهاب والإياب.

ولم يستقر بعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" على الملعب الذي سيكون مسرحا لنهائي دوري أبطال إفريقيا لموسم 2019/2020.